أخبار وتقارير

الكشف عن منزل في الشحر استخدمته القاعدة في صناعة المتفجرات و تفخيخ السيارات

يمنات
كشف موقع “عدن الغد” نقلا عن مصدر امني شارك في الحملة التي نفذتها قوات الأمن والجيش واستهدفت منزلا بمدينة الشحر فجر يوم الأربعاء الماضي ان المنزل الذي تمت مداهمته استخدم لأشهر طويلة كمصنع لتجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة التي أودت بحياة عشرات الجنود.
و حسب المصدر الأمني فإن العنصر السعودي الذي لقي مصرعه في المواجهات التي دارت في المنزل لحظة مداهمته هو احد ابرز العناصر التي كانت تقوم بتجهيز السيارات المفخخة.
و كشف المصدر أن اكتشاف المنزل تمت عقب عملية تخابر واسعة، و أن الدلائل الاولية تشير أن السيارة المفخخة التي تم استخدامها في العملية الانتحارية التي استهدفت حاجز للجيش في بلحاف قبل أكثر من شهر، ربما تم تفخيخها بداخل المنزل الذي تمت مداهمته.
و أشار “عدن الغد” نقلا عن المصدر أنه تم ضبط كميات من المتفجرات والاجهزة المتصلة بصناعتها و أجهزة حاسوب، قال المصدر أنه يجري التأكد من محتوياتها.
و نشر “عدن الغد” صورا لمنشورات تعليمية عن صناعة المتفجرات، وجدت داخل المنزل المداهم الأربعاء الماضي.
و كان منزل أخر في الضاحية الغربية لمدينة الشحر، تعرض صباح اليوم لصاروخ اطلقته طائرة بدون طيار، ما أدى إلى تدمير واجهته الأمامية و سور يحيط به، غير أن مصادر أخرى قالت أن قوة أمنية و عسكرية معززة بأليات عسكرية بينها دبابة، هي اقتحمت المنزل، بعد قصفه و تدميره.
و توقعت المصادر أن يكون المنزل يأوي عناصر من تنظيم القاعدة.
و شهدت عددا من المدن في جنوب و شرق البلاد خلال الشهرين الماضيين، عمليات انتحارية بالسيارات المفخخة، استهدفت حواجز و معسكرات للجيش و الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى